التبليغ عن المخاطر مسئولية جماعية ونشر الوعي يعزز من فرص تفاديها والتقليل من آثارها السلبية نحو تحقيق أهداف الشركة الإستراتيجية والمستخدمين

تسعي (إدارة المخاطر) بأن تكون هي عين الشركة التي تبصر بها كافة المخاطر في بيئتيها الداخلية والخارجية وحيث ان للمخاطر أنواع عده ومنها ما يصعب اكتشافه , الامر الدي نسعي من خلاله الى مشاركة كافة المستخدمين في التعاون مع إدارة المخاطر بالتبليغ عن الاخطار التي تقع في محيط كل مستخدم من خلال مزاولته لعمله.

وبذلك كان واجب علينا التفكير في وسيلة مبسطة وسهلة تضمن مشاركتكم في نجاح هده الفكرة من خلال نموذج بسيط وسهل الاستخدام وهو (نموذج التبليغ عن خطر) ليكون في متناول كل مستخدم حيث ما وجد أو من خلال التواصل عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بإدارة المخاطر.

وبهذا تنعكس نتائج مشاركتكم لدا إدارة المخاطر التي بدورها تكون متابعة لهده الشاشة بشكل يومي وتكون جزء من عملها وهذا يعزز ايضاً من فرص العمل الجماعي في اكتشاف مخاطر الشركة ويسرع من اكتشافها ويكون للمستخدم الدور الأكبر في ذلك.

ان الغاية من طلب البيانات الشخصية للشخص المبلغ عن الخطر هي لسرعة التواصل معه بقصد التوضيح وتقديم بعض البيانات ليس الا، كما أن اتباعك للمهنية، وتوخي الدقة، والموضوعية، والحياد سوف يكون له بالغ الأثر في اكتشاف المخاطر ويعزز من فرص تفاديها وتقليل أثرها على المستخدمين والشركة ويرفع من مستوي كفاءة وفاعلية آداء الشركة والعاملين بها نحو تحقيق الأهداف الاستراتيجية.


المعايير الواجب توافرها في الاشخاص المبلغين عن الخطر

  • أن يكون على دراية كافية ببيئة النشاط.
  • التعامل مع الحقائق وتجنب التخمين.
  • يولى اهتماما خاصا للنتيجة الأكثر احتمالا.
  • تصور أسوأ السيناريوهات.
  • التجنب والابتعاد عن التوقعات الزائفة.

إذا كان لديك خطر ترغب فى التبليغ عنه يمكنك الدخول على المنظومة الداخلية للشركة والتبليغ من خلال النموذج المُعد من قبل ادارة المخاطر لهذا الغرض .

لأي استفسار الرجاء الإتصال بنا على البريد الإلكتروني للإدارة

risks.dept@brega.ly

أو على المنظومة الداخلية للشركة

10.40.2.195

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.